السبت، 27 أغسطس 2016

تطبيقات تثبتها على جوالك ولكن لا تعرف أن فيها شيفرات تجسس على بياناتك



تطبيقات تثبتها على جوالك ولكن لا تعرف أن فيها شيفرات تجسس على بياناتك

العديد من تطبيقات الهواتف الذكية سيما المشهور منها تقوم من خلالها الشركات المالكة لها بتركيب شيفرات خبيثة للتجسس على بيانات مستخدمي تلك التطبيقات وتراقب بياناتهم و الصادر و الوارد من البيانات وكل حركة تتم عبر الهاتف وسنقدم بعضاً منها:
يعد تطبيق "فيس بوك ماسنجر"  أحد هذه التطبيقات فقد اكد احد الخبراء العامليين ان هذا التطبيق يحمل مجموعة كبيرة من الشيفرات والرموز التي تتجسس على بياناتك.

تطبيقات تثبتها على جوالك ولكن لا تعرف أن فيها شيفرات تجسس على بياناتك


كما أن لتطبيق "فايبر"   القدرة على الوصول الى جميع الأسماء والرسائل وسجلات الجوالات، عدا عن تسجيل الصوت والتقاط الصور  لا تستغربوا فالتطبيق مصمم ليعمل لمصلحة المخابرات الاسرائيلية.
أيضا تطبيق "Data backup" الذي يحفظ ملفاتك في مكان واحد يهدف للتجسس عما تزوده به بسهولة مطلقة لا يمكن تصورها.
كذلك توجد ألعاب خطيرة وهي بجوهرها يتم تسهيل استخدامها من قبل مبرمجيها كمثل لعبة "Angry birds"المعروفة للجميع والتي صممت كأداة لوكالة الأمن القومي الأميركية للتتجسس على بيانات ومعلومات المستخدمين من خلال هذه اللعبة .
كذلك لعبة "Happy Fish" التي عن طريقها يمكن تحديد موقع المستخدم بدقة فائقة والوصول الى الصور وقراءة الرسائل النصية الخاصة به .
وآخرها لعبة البوكيمون التي هي أيضا من التطبيقات الخطيرة التي تحمل برمجيات خبيثة بغاية التجسس عليك وتسجيل بياناتك الشخصية و جمعها و تسجيلها .
وأكثرها خطورة على الإطلاق و من دون منافس فكرة دس السم في العسل هو تطبيق" Flashlight+LED " وهو برنامج يشغل الضوء عن طريق فلاش كميرا جوالك ليضيء لك في الظلام ولكنه في الحقيقة يتم التجسس عليك من خلاله فهو يسجل البيانات الشخصية الخاصة بك .

4 التعليقات

التعليقات
أم محمد
المشرف
9 سبتمبر 2016 3:46 م

معلومات قيمة ويجب الحذر و البحث عن التطبيقات النظيفة

رد
avatar
ahmad jasem
المشرف
9 سبتمبر 2016 4:21 م

نعم يجب الانتباه وشكرا لتعليقك الجميل

رد
avatar
abdelhadi zennouhi
المشرف
10 سبتمبر 2016 5:35 م

شكرا على المعلومة أخي أحمد

رد
avatar
ahmad jasem
المشرف
10 سبتمبر 2016 7:08 م

جزاكم الله خيرا اخي ونتمنى الفائدة للجميع

رد
avatar