الثلاثاء، 30 أغسطس 2016

واتساب: كيف تمنع الفيسبوك من الوصول إلى بياناتك؟

تحدثنا في موضوع سابق عن الخطوة التي قام بها واتساب إذ تم تحديث شروط الاستخدام و سياسة الخصوصية، إذ سيتم مشاركة رقم هاتفك مع الفيسبوك! إذا كنت فعلا قد قبلت بتلك الشروط، فالأوان لم يفت بعد للتراجع عن ذلك :)
شاهد المقالة: تحديث الواتساب الجديد الذي يمس خصوصية المستخدم

واتساب: كيف تمنع الفيسبوك من الوصول إلى بياناتك؟

تم عرض التحديث الأخير على أنه وسيلة لتحسين تجربة المستخدم، حيث أتاح للفيسبوك الحصول على بعض بياناتك الشخصية. كل ذلك بهدف تقديم إعلانات أكثر استهدافا، اقتراحات لأصدقائك، أو حتى السماح للشركات بالاتصال بك عن طريق الرسائل! أصبح من الممكن أن تتلقى رسائل تخص  معلومات عن حجوزات تذاكر الطيران، على سبيل المثال!  



من أجل حماية خصوصيتك و المعلومات الخاصة بك، لديك الحق في رفض هذا التحديث الجديد عندما يظهر لك أول مرة. لا توافق على التحديث بسرعة و انقر على "اقرأ المزيد" لمعرفة معلومات أكثر عن التحديث، حينها يمكنك إزالة علامة الصح من على الخيار.

حسب موقع TheVerge، فإنه لا يزل لديك حوالي 30 يوم لتدارك خطئك إذا كنت فعلا قد وافقت على التحديث الجديد للواتساب، حيث سيظهر لك في الأيام القليلة المقبلة هذا الخيار مجددا بإعدادات التطبيق من خلال حسابك. مع ذلك، فإن الخيار يظهر حاليا فقط لبعض الأشخاص في أمريكا و أستراليا و لا يظهر لجميع المستخدمين، و سيكون متاحا للكل في الفترة القليلة المقبلة. هذا الإجراء تم نشره أيضا بالموقع الرسمي للواتساب، و يرجح أن التحديث سيطرح قريبا ليتمكن الكل من إعادة النظر في قراره.

2 التعليقات

التعليقات
أم محمد
المشرف
9 سبتمبر 2016 3:18 م

خبر قيم ومعلومة جديدة ويجب الا نثق بهذه الشركات التي تتلاعب بخصوصيات المشتركين لديها

رد
avatar
ahmad jasem
المشرف
9 سبتمبر 2016 4:23 م

نعم أخ عبد الهادي شرح جميل

رد
avatar