الثلاثاء، 4 أكتوبر 2016

دورة خمسات - 2 - نظرة أولى عن الموقع

في موضوع سابق، تطرقنا لطريقة التسجيل في منصة حسوب و تسجيل الدخول لموقع خمسات، هذا الأخير هو صلب هذه الدورة، سنتعرف عليه أكثر من خلال هذه التدوينة،... فتابع معي.


نظرة أولى على موقع خمسات



موقع خمسات كما قلنا هو موقع رائد عربيا في مجال الخدمات المصغرة، عرفنا به من خلال التدوينة التي أعلنا فيها عن دورة خمسات، و من خلال هذه التدوينة سنتطرق لأهم النقاط التي يجب معرفتها عن موقع خمسات.

كيف يعمل موقع خمسات؟

موقع خمسات موجه لفئتين: فئة البائعين و فئة المشترين؛ الفئة الأولى تقدم خدماتها بمقابل مادي يبدأ من 5 دولارات (السر وراء تسمية الموقع)، أما الفئة الثانية فهي المهتمة بشراء الخدمات المعروضة من طرف البائعين.
المبدأ بسيط للغاية، تقوم أنت كبائع بإضافة خدمة خاصة بك تستطيع تنفيذها على أكمل وجه في مدة محددة، تنتظر الموافقة عليها من قبل فريق خمسات في حالة كانت موافقة لشروط استخدام الموقع، بعد الموافقة يأتي المشتري المهتم بخدمتك و يشتريها، في حالة قمت بتنفيذ الخدمة بشكل كامل تستلم نقوذك، أما إن لم تلتزم بالعمل فيستعيد المشتري نقوذه.

أهم ما يجب عليك فعله قبل البدء في العمل بخمسات


  • اطلع على الأسئلة الشائعة:

الأسئلة الشائعة لموقع خمسات تم تجميعها بصفحة واحدة تسهل عليك فهم عدة أمور تخص الحساب، المعاملات المالية و بعض الأمور العامة المتعلقة بالموقع. اطلع عليها، فلابد أن توضح لك أشياء عديدة تخص خمسات، ستفيدك حتما!


  • اطلع على شروط و أحكام استخدام خمسات:

للأسف، غالبية المستخدمين يغفلون الاطلاع على هذه الصفحة بالرغم من أنها جد أساسية. شخصيا اطلعت على الصفحة مرات عديدة و لا زلت  أطلع عليها بين الحين و الآخر بشكل شبه مستمر، ذلك أنني واجهت في بداياتي مشكلة رفض خدماتي لعدم توافقها مع شروط الاستخدام. في تلك الصفحة ستجد مجموعة من المعلومات تخص: الضمان، أسباب إيقاف الحساب في خمسات، الخدمات المخالفة و الممنوعة، شروط المشاركة في مجتمع خمسات... و غيرها.

هاتين الصفحتين هما أهم ما يجب عليك قرائته قبل الشروع في تقديم خدماتك على موقع خمسات، توجد أشيائ أخرى وجب عليك معرفتها سنتطرق إليها في مواضيع قادمة من دورة خمسات.

موقع خمسات: Khamsat

إعلانات                                                                                                                                                                                                           ads

2 التعليقات

التعليقات
ahmad jasem
المشرف
6 أكتوبر 2016 9:15 م

بارك الله بك اخي و وفقت لمزيد من العلم و الخبرة

رد
avatar
abdelhadi zennouhi
المشرف
7 أكتوبر 2016 12:25 ص

وفقنا الله جميعا
تحياتي لك أخي أحمد

رد
avatar