الأحد، 16 أكتوبر 2016

دورة خمسات - 3 - اختيار مجال العمل

دورة خمسات هي أولى الدورات على موقعنا تك هاوس، انطلقت قبل مدة و لا تزال مستمرة، فنحن في البداية فقط. موقع خمسات كما يعرف الجميع هو موقع يجمع العديد من المستقلين من مجالات متنوعة، غالبهم يستهدف تخصصا يبدع فيه و يقدم أفضل ما عنده، و ذاك سيكون موضوعنا لهذه التدوينة، و هي:

اختيار مجال العمل في موقع خمسات



لن نتحدث هنا عن ما يفعله بعض المبتدئين، و اللذين فور دخولهم للموقع يبدؤون بالبحث عن خدمات غيرهم التي حققت مبيعات عالية لنسخها و وضع خدمات مشابهة لها، دون التكلف بعبئ التفكير في "ماذا يتقن؟ و كيف يعرض ما يتقن؟" ... هذا ما جعلنا قبل التعمق في الدورة ان نطرح هكذا موضوع لأنه يعد شيئا اساسيا تهمله الغالبية الكبرى من الوافدين الجدد.

لمذا تسجلت في خمسات ؟ أكيد تريد تحقيق دخل مادي من خلال تقديم خدمات أنت تتقنها، إذن لما ستشغل بالك بالخدمات الأعلى مبيعا في الموقع. اختيار التخصص هو من الأمور الهامة التي تسهل عليك بشكل ملموس فرصة النجاح بالموقع، فكلما كان الشخص متخصصا بمجال واحد أو مجالين، فذاك يعطي قوة أكبر لبروفايله على الموقع. 

لو اطلعت على حسابات الأشخاص الذين حققوا أعلى المبيعات، ستجدهم متخصصين في مجال واحد أو مجالين أو حتى 3 مجالات! إذن و قبل البدء في عرض خدماتكن اختر تخصصك أولا. الخيارات عديدة، و الخدمات الممكن طرحها كثيرة، فانتق ما يناسبك و ما تستطيع أن تقدم فيه أفضل ما لديك! 

على سبيل المثال لا الحصر، نجد خدمات: التصميم بشتى أنواعه (الشعارات، البانراتن العروض التقديمية، الموشن جرافيك...)، الكتابة و الترجمة (بمختلف اللغات الممكنة!)، البرمجة و التطوير، التسويق الإلكتروني (على مواقع التواصل الاجتماعي، في المنتديات، في موقعك إن كنت تملك موقعا...)، التدريب عن البعد، الخدمات المالية، الاستشارات و النصائح .... و غيرها الكثير! 
يمكنك تقديم أي نوع من الخدمات شرط أن لا تكون من الخدمات المخالفة لشروط الاستخدام، تطرقنا لهذا الأمر في الموضوع السابق من الدورة، يمكنك العودة له من هنا: نظرة أولى عن موقع خمسات

إلى هنا ننتهي من هذا الموضوع، نلتقي بإذن الله في الموضوع الموالي و الذي سنتحدث فيه عن طريقة إضافة الخدمات و تنسيقها بالشكل المطلوب.


2 التعليقات

التعليقات
nawfal kricha
المشرف
16 أكتوبر 2016 4:04 م

مشكووور يا غالي على هذه الدورة الرائعة
تحاتي لك

رد
avatar
abdelhadi zennouhi
المشرف
16 أكتوبر 2016 7:57 م

شكرا لمرورك عزيزي نوفل
نتمنى لك وقتا ممتعا معنا

رد
avatar