الأحد، 5 فبراير 2017

طريقة تحويل هاتف أندرويد إلى شاشة حاسوب أو ماك !

على أجهزة الآيباد يوجد Duet، هذا التطبيق يعمل بشكل جيد، يجب عليك فقط توصيل آيبادك مع حاسوب يعمل بنظام الويندوز (8 أو 10) أو الماك و سيتحول تلقائيا لشاشة تعرض محتوى حاسوبك! تجربة سحرية بالفعل و جيدة أيضا: بقراfة ستين إطار في الثانية. فهل من الممكن تطبيق نفس الشيء على هواتف الأندرويد؟ بالفعل، و هذا ما جلبناه لكم في هذه التدوينة، حيث سنشرح طريقتين: واحدة مجانية و أخرى مدفوعة.

طريقة تحويل هاتف أندرويد إلى شاشة حاسوب أو ماك !

لماذا ستفعل ذلك؟

الفكرة من هذه الطريقة ليس لتكرار الشاشة، بل لاستعمال شاشة هاتفك الأندرويد كبديل لشاشة الحاسوب، و بالتالي تمديد مدة تشغيل حاسوبك المحمول. 

تحويل هاتفك إلى شاشة حاسوب مجانا !

عن طريق تطبيق Spacedesk المجاني في إصداره beta بالرغم من أن استعمالاته محدودة، إلا أنه يفي بالغرض. في الواقع، يجب أن يكون الهاتف و الحاسوب متصلين على نفس الشبكة، و هو ما قد يؤدي إلى بطء العملية ! خلافا لذلك، فإن استعماله جد سهل.

حمل التطبيق من خلال هذا الرابط: Spacedesk beta

طريقة تحويل هاتف أندرويد إلى شاشة حاسوب باستخدام Spacedesk

تبث التطبيق على هاتفك الأندرويد أو لوحتك الذكية، ثم اربط الاتصال بالشبكة. عليك الآن تثبيت معرفات البرنامج على حاسوبك الذي يجب أن يكون بدوره متصلا بنفس الشبكة (رابط التحميل: Spacedesk). بعدها قم بإعادة تشغيل حاسوبك، و افتح التطبيق على جهازك الأندرويد - سيشتغل بشكل تلقائي حينها. يمكنك بعد ذلك تغيير إعدادات الويندوز، كتعديل دقة الشاشة على سبيل المثال.

طريقة تحويل هاتف أندرويد إلى شاشة حاسوب باستخدام Spacedesk 2
تجربة على لوحة Nvidia Shield
ما يجب معرفته عن التطبيق:

  • التحكم باللمس لا يعمل!
  • متوافق فقط مع أجهزة الويندوز
  • بطء خلال الاستعمال

تطبيق مدفوع لتحويل هاتفك الأندرويد أو الآيباد إلى شاشة حاسوب 

تطبيق iDisplay يعمل بطريقة مختلفة شيئا ما، حيث يمكن ربطه من خلال كابل الألياف البصرية (بالنسبة لأجهزة ال iOS)، أو عن طريق كابل مايكرو USB و مدخل USB-C، و هو ما يجعلنا في غنى عن الاتصال بنفس شبكة الأنترنت، و أيضا إمكانية إقفال شاشة الحاسوب أثناء الاستعمال. جذير بالذكر أن هذا التطبيق متوافق أيضا مع أجهزة macOS.

طريقة تحويل هاتف أندرويد إلى شاشة حاسوب باستخدام iDisplay

مثل تطبيق Spacedesk، يجب عليك في البداية تثبيث المعرف الخاص بالبرنامج على حاسوبك الويندز أو الماك (ادخل هنا)، دون إغفال تحميل التطبيق على جهازك الأندرويد (بسعر 7 يورو) أو الآيباد (بسعر 20 يورو)أيضا. تجدر الإشارة هنا أنه يمكنك استعمال التطبيق أيضا عبر الاتصال بنفس شبكة الواي فاي، لكن يبقى خيار استعمال الكابل هو الأفضل من أجل تجنب أي مشكل مرتبط ببطء الاستعمال.

ما يجب معرفته عن التطبيق:

  • مدفوع، يبلغ سعره 7 دولارات بالنسبة لنسخة الأندرويد،
  • يعمل بكفاءة عالية عند استخدام الكابل بين الهاتف و الحاسوب،
  • متوافق مع نظام التشغيل ويندوز، و أيضا الماك،
  • التحكم باللمس يعمل جيدا

كانت هذه أفضل طريقة تحويل هاتف أندرويد إلى شاشة حاسوب أو ماك ! إذا كنت تتوفر على طريقة أخرى، فلا تتردد في مشاركتها معنا عبر التعليقات.

الموضوع ترجمة بتصرف، عن: Frandroid