الأحد، 9 يوليو 2017

احصل على شهادة مجانية من جوجل تخص العالم الرقمي

أن تحصل على شهادة مجانية من جوجل فذلك يعد شيئا ممتازا لمسيرتك الشخصية و المهنية على حد سواء، خصوصا و أن هذه الشهادة تخص العالم الرقمي الذي أصبح شيئا لا يمكن الاستغناء عنه بتاتا، بالكل يريد حجز رقعة وسط الكم الهائل من المواقع، ما سيجعل عرض محتواه يصبح بشكل أيسر لمتابعيه أو لزبنائه حول العالم.

هذه الشهادة تعد جد مفيدة لك، سواء كنت تريد أن تنشأ موقعا للتعريف بنفسك، لعرض خدماتك، لعرض سلعك أو غيرها، لأنه و من خلال هذه الدورة المقدمة من جوجل ستتعرف على الخطوات الواجب اتباعها فضلا عن معلومات لا غني عنهى مرتبطة بآلية عمل المواقع و محركات البحث، دون إغفال جانب التسويق لنفسك و لموقعك عبر الأنترنت. أيضا يمكن الاستفادة من هذه الدورة لتنمية معارفك الرقمية، و هو ما سيسمح لك تقديم خدمات على مواقع الخدمات المصغرة انطلاقا مما ستتعلمه بإذن الله.


العالم الرقمي - شهادة مجانية من جوجل


قد تتساؤل عن متطلبات متابعة هذه الدورة، و هل يجب أن تتوفر على معارف سابقة قبل البدء في التعلم... دعني أخبرك أنها متاحة للجميع و لا تتطلب معارف مسبقة بالعالم الرقمي أو إنشاء المواقع، و هو موجهة لأي شخص يريد تعلم أساسيات العالم الرقمي و الطريقة الصحيحة للدخول إليه. سواء كنت  طالب، عامل، مياوم، ربة بيت، عاطل(ة) عن العمل... فستستفيد حتما.

العالم الرقمي - شهادة مجانية من جوجل

الدورة مقسمة ل 89 فيديو موزعة على 23 درس مختلف، طريقة التعلم فيها بسيطة، حيث أن كل درس مقسم ل 3 فيديوهات أو أكثر، الفيديوهات مدتها قصيرة (بين 2 و 6 دقائق)، تطّلع على الفيديو و في نهايته تجد سؤالا واحدا مع اختيارات متعددة للاختيار الإجابة من بينها. عند الانتهاء من كل درس، تجتاز اختبارا لاستيفائه يكون عبارة عن مجموعة أسئلة بها خيارات متعددة للتعليم عليها أو فقط أسئلة صحيح أم خطأ.
عند الانتهاء من كل درس تحص على بادج تشجيعي، و بعد إكمال كافة الدروس و اجتياز كل الاختبارات بنجاح، يمكنك حينها الحصول على شهادة نجاحك في الدورة.  


دورة العالم الرقمي - كيف أستفيد منها؟

الدورة التي ستتباعها برعاية جوجل ستفيدك كثيرا، و هذا من ناحيتين: الجانب الأول متعلق بك إذا كنت تريد أن تنشأ موقعك على الأنترنت، مهما يكن نوع الموقع الذي تريد إنشاءه سواء مدونة شخصية للتعريف بنفسك، متجر لعرض منتجاتك، صفحة لإظهار خدماتك، موقع إخباري... و هكذا. الجانب الثاني إذا كنت تريد كسب مهارة جديدة و تقديمها كخدمات مصغرة على مواقع العمل الحر، خمسات على سبيل المثال الذي طرحنا دورة بخصوصه يمكنك الاطلاع عليها من هنا: دورة خمسات.

جدير بالذكر أن دورة العالم الرقمي متوفرة بعد لغات مختلفة: الإنجليزية، الفرنسية، الألمانية... و غيرها، لكنها لا تتوفر باللغة العربية في الوقت الحالي، لذا يمكنك اختيار إحدى اللغات الأخرى و متابعة الدورة.

رابط متابعة دورة العالم الرقمي: باللغة الانجليزية - باللغة الفرنسية

تحديث بتاريخ 25 يوليوز 2017:

شهادة مجانية من جوجل تخص العالم الرقمي
شهادة اتمام دورة العالم الرقمي بنجاح